ليوناردو دي كابريو يتصدر جوائز "جولدن جلوب" بـ Revenant.. قائمة الفائزين


ليوناردو دي كابريو يتصدر جوائز

خرج الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو وأحدث أفلامه The Revenant بنصيب الأسد في حفل حوائز "جولدن جلوب" 2016 الذي أقيم فجر الاثنين 11 يناير.
وتمكنت رائعة المخرج أليخاندرو جونزاليس من التربع على عرش الدورة الـ 73 من حفل جوائز "جولدن جلوب" هذا العام، بعد أن اقتنصت جوائز أفضل فيلم، وأفضل إخراج لأليخاندرو جونزاليس وأفضل ممثل في فيلم درامي لليوناردو دي كابريو.
وفي خطاب قبول الجائزة وصف دي كابريو الفيلم بأنه "من المستحيل فهمه"، بينما وصفه المخرج بأنه أصعب فيلم في تاريخه المهني قائلا: "كلنا في هذه الغرفة نعرف أن الألم مؤقت لكن الفيلم يعيش للأبد".
ولم يخرج فيلم The Martian للمخرج ريدلي سكوت خالي الوفاض، والذي حصل على جائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، بالإضافة إلى أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي لمات ديمون. وقال ديمون عن فيلمه The Martian: "صنعت الكثير من الأفلام التي لم يشاهدها أحد، لذلك من الرائع أن أصنع واحدا الجميع استمتعوا بمشاهدته".
وكان فيلم Steve Jobs في المقدمة أيضا بحصوله على جائزتين في الحفل الذي أقيم فجر الأثنين، بعد أن حصل على أفضل ممثلة مساعدة لكيت وينسلت، وأفضل تأليف لآرون سوركن.
ولم يخل الحفل من اقتناص الشقراء جينفر لورانس لجائزة "الجولدن جلوب" الثالثة في تاريخها الفني القصير، وذلك بفيلمها Joy. ولم تنس لورانس توجيه الشكر لمخرجها الذي دائما ما تتعاون معه، ديفيد أو راسل، قائلة: "كل مرة أصعد هنا يكون بسببك. شكرا على اختيارك لي وعلى كونك عبقريا"، والذي كان السبب أيضا في فوزها بالجولدن جلوب عن فيلميهما Silver Linings Playbook وAmerican Hustle.
بالتأكيد عودة سيلفستر ستالون في دور روكي أمر لا يمكن أن يمر مرور الكرام، فكان من البديهي فوزه بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلمه Creed.وقال ستالون في خطاب القبول والتأثر واضح عليه: "آخر مرة كنت فيها هنا، كان عام 1977... كان منذ مدة طويلة وفي موقف مختلف. المشهد أجمل الآن".
واختتم تاركا البسمة على وجوه محبيه: "أهم شيئ. أريد أن أشكر صديقي التخيلي روكي بالبوا على كونه أروع صديق حصلت عليه".
قائمة بالفائزين :
أفضل فيلم درامي - The Revenant
أفضل ممثل في فيلم درامي – ليوناردو دي كابريو عن The Revenant
أفضل ممثلة في فيلم درامي – بري لارسون عن Room
أفضل مخرج – أليخاندرو جونزاليس عن The Revenant
أفضل تأليف – آرون سوركن عن Steve Jobs
أفضل ممثل مساعد – سيلفستر ستالون عن Creed
أفضل ممثلة مساعدة – كيت ويتسلت عن Steve Jobs
أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي – مات ديمون عن The Martian
أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي – جينفر لورانس عن Joy
أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي – The Martian
أفضل فيلم رسوم متحركة - Inside Out
أفضل موسيقى تصويرية – إنيو مورياكوني عن The Hateful Eight
أفضل فيلم بلغة أجنبية - Son of Saul من المجر







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية