هواجس الممثل الوحيد" لحميد بن عمرة في المنافسة الرسمية لمهرجان الأقصر بمصر


هواجس الممثل الوحيد

الجزائر - يشارك الفيلم الطويل "هواجس ممثل وحيد" لمخرج حميد بن عمرة في المنافسة الرسمية للطبعة الخامسة من مهرجان الفيلم الإفريقي للأقصر (مصر) التي تقام من 17 إلى 23 مارس المقبل، حسب ما علم لدى المنظمين .
تتمحور أحداث هذا الفيلم الذي سيتنافس من اجل "جائزة النيل الكبرى" حول أحلام و طموحات و فلسفة بطل الفيلم و هو الممثل محمد أدار الذي تتقصى الكاميرا حيثيات أداء هذا الممثل لدوره في عمل مسرحي قيد التحضير.
يركزها الفيلم الذي أنتجته مؤسسة (نونفيلم)على الكثير من صور الأرشيف و هو بمثابة تكريم للفنانين والسينمائيين و رجال الثقافة الجزائريين و العرب .
وقد قدم حميد بن عمرة و هو مخرج و ممثل و مصور أول عمل له في 1981 ثم اهتم بالأفلام القصيرة قبل أن يتحول في 2007 إلى الأشرطة الوثائقية .
وأنجز المخرج في 2012 وثائقي بعنوان "Bouts de vies, buts de rêves" الذي شارك في العديد من المواعد السينمائية الدولية الهامة منها الأيام السينمائية لقرطاج بتونس و مهرجان السينما الإفريقية لواغادوغو (فسباكو).
ويهدف مهرجان الأقصر للفيلم الإفريقي الذي أسسه الممثل سيد فؤاد في 2012 إلى خلق توازن في تنظيم التظاهرات الثقافية في مصر و كذا تشجيع التعاون والإنتاج المشترك على المستوى الإفريقي .
تتوزع منافسات هذه الطبعة الخامسة على عدة أقسام إلى جانب فئات خاصة تهتم بموضوع "الحرية" و الأعمال التي تعكس الواقع اليومي للبلدان الإفريقية إلى جانب الفئات الخاصة بالأفلام الطويلة والقصيرة و الوثائقية.







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية