(فايندنج دوري) يحقق رقما قياسيا ويحصد 136.2 مليون دولار في الافتتاح


(فايندنج دوري) يحقق رقما قياسيا ويحصد 136.2 مليون دولار في الافتتاح

لوس انجليس (رويترز) - تدفقت مجموعات كبيرة من العائلات على دور العرض لمشاهدة فيلم (فايندنج دوري) في مطلع الأسبوع ليحقق الفيلم إيرادات ضخمة بلغت 136.2 مليون دولار ويسجل رقما قياسيا فيما يتعلق بافتتاح فيلم للرسوم المتحركة.

وجاء عرض الفيلم -وهو جزء ثان لفيلم أنتج في 2003 بعنوان (فايندنج نيمو) - مدعوما بتقييمات جيدة للنقاد وبجائزة الأوسكار التي انتزعها الجزء الأول.

ويركز فيلم (فايندنج دوري) على سمكة تانج زرقاء تعاني من فقدان قصير للذاكرة وتقوم بالآداء الصوتي للسمكة المذيعة الأمريكية (الين دي جينيريس) وتدور الأحداث حول مسعى السمكة لاستعادة ذاكرتها ولم شملها مع والديها التي تاهت عنهما لفترة طويلة.

وتخطت إيرادات (فايندنج دوري) في مطلع الأسبوع الرقم القياسي السابق لفيلم (شريك ذا ثيردس) والذي حقق 121.6 مليون دولار في عرضه الأول في 2007. وأصبح (فايندنج دوري) وهو من انتاج شركة بيكسار ثاني أفضل فيلم يحقق إيرادات لدى عرضه في شهر يونيو حزيران بعد فيلم (جوراسيك وورلدز) الذي بلغت إيراداته 208.8 مليون دولار .

وفي الخارج أضاف فيلم (فايندنج دوري) 50 مليون دولار إلى رصيده من خلال عرضه في 29 سوقا دولية منها استراليا والأرجنتين وروسيا والصين.







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية