توم هانكس يحث جمهوره على متابعة فيلم مصري "يحطم القلوب" !


توم هانكس يحث جمهوره على متابعة فيلم مصري

للمرة الثانية يشيد الممثل العالمي توم هانكس بالفيلم المصري "اشتباك" ومخرجه محمد دياب، داعيا الجميع لمشاهدته في دور العرض.

وكتب هانكس على صفحته على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "إذا كان هناك أى طريقة يمكنك من خلالها أن تشاهد فيلم "اشتباك" للمخرج المصري محمد دياب، فيجب عليك ذلك.. الفيلم سيحطم قلبك ".

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يشيد فيها توم هانكس بفيلم اشتباك، حيث نشر محمد دياب رسالة من هانكس يشيد فيها بالفيلم في وقت سابق.

وقد عرض الفيلم بفعاليات مهرجان كان الماضي وحظي باشادة كبيرة من الجمهور والصحافة العالمية حيث حصل على موجة حادة من التصفيق عقب إنتهاء عرضه. الفيلم الذي تم بإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، سيعرض في دور السينما العالمية نهاية العام الجاري.

تتمحور أحداث الفيلم حول اللإنقسامات السياسية التي يعيشها المجتمع المصري ويتناول بشكل خاص المظاهرات التي تلت عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو/تموز 2013 .

أحداث الفيلم تدور داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين،وتم تصوير مشاهد الفيلم فى مساحة لا تزيد عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات، وتدور دراما من الجنون، والعنف، والرومانسية، والكوميديا أيضًا.

محمد دياب الذي شارك أيضا في كتابة السيناريو ينقل المشاهد داخل هذا السجن المتنقل الذي يجوب شوارع القاهرة طيلة يوم كامل، و على متنه أفراد من من جميع التيارات السياسية المصرية .

"اشتباك" من بطولة نيللى كريم وهانى عادل وطارق عبد العزيز وأحمد مالك ومن تأليف محمد دياب وخالد دياب ومن إنتاج محمد حفظى ومن إخراج محمد دياب.







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية