فيلم "السور العظيم" يثير ضجة في الصين حول تأدية أمريكي لدور البطولة


فيلم

أطلقت الشركة المنتجة لفيلم "سور الصين العظيم" الإعلان الترويجي له على شبكة الإنترنت، وقد بلغت تكلفة إنتاج الفيلم 150 مليون دولار ليصبح أغلى إنتاج سينمائي صيني حتى الآن.

والفيلم من بطولة الممثل الأمريكي مات ديمون، وتدور أحداثه قبل أكثر من 1000 سنة، ويتتبع قوة النخبة التي اتخذت موقفا شجاعا من أجل البشرية من خلال أحد أبرز المعالم في العالم"، وفقا لما جاء في الدعاية الخاصة بالفيلم.

ويشارك في البطولة أيضا الممثل ويليم دافو ومن نجوم السينما الصينية أندي لاو، والممثل وانغ جونكاي والممثلة جينغ تيان، يخرجه تشانغ ييمو. ويعد هذا الفيلم أضخم إنتاج صيني باللغة الإنجليزية، يروى جزءا من تاريخ الصين. ويطرح عرض الإعلان عن الفيلم تساؤلا: ما الذي كانوا يحاولون إبعاده عن أنفسهم؟.

نشطاء صينيون سخروا من وجود ديمون في الفيلم ونشروا صورا له كجندي في الجيش الإمبراطوري الصيني القديم ويمكن استخلاص الإجابة من خلال اللمحة الموجزة التي تتحدث عن شيء متوحش يهاجم السور، لكن المشاهدين تبنوا نظرية أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب موقع بي بي سي.

وأبدى أحد النشطاء على موقع تويتر استغرابه من منح دور البطولة لممثل أمريكي أبيض من هوليوود، في فيلم يتناول تاريخ الصين القديم، إذ يقول: "ما الذي كانوا يحاولون إبعاده عن أنفسهم؟ يبدو أنه إبعاد الممثلين الأسيويين عن هوليوود".

وسخر مستخدم آخر من قيام مات ديمون بدور البطولة، وغرد: "والآن، ماذا عن هذا الفيلم الذي يتناول سور الصين العظيم من بطولة النجم الصيني المفضل لدى الجميع، مات ديمون؟".

ورغم هذا فإن اهتمام الجمهور الصيني بدور ديمون لم يكن على نفس قدر اهتمامهم وإشادتهم بالمخرج تشانغ ييمو لتقديم "مكونات صينية في فيلم غربي".

ومن المقرر عرض الفيلم رسميا للجمهور العام المقبل 2017، وهو أول فيلم صيني ناطق بالإنجليزية للمخرج تشانغ، وقال عنه إنه أضخم فيلم أخرجه على الإطلاق.







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية