قائمة الأفلام المتنافسة على النسخة 74 لجوائز الـ«غولدن غلوب ...


قائمة الأفلام المتنافسة على النسخة 74 لجوائز الـ«غولدن غلوب ...

تصدر الفيلم الرومانسي الغنائي (لالا لاند) ترشيحات جوائز غولدن غلوب ابسبعة ترشيحات بينها ترشيح في فئة أفضل فيلم موسيقى أو كوميدي، بينما قاد الفيلم المستقل (مون لايت) قائمة ترشيحات الأفلام الدرامية بستة ترشيحات.

ونال (لالا لاند) ترشيحات لبطليه إيما ستون وريان جوسلينج في فئتي أفضل ممثل وممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي بينما نال المخرج والكاتب ديميان تشازيل ترشيحين في فئتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو.

وترشح فيلم (مون لايت) الذي تدور قصته عن صبي أسود فقير يواجه مشكلات لجائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو لباري جنكينز بينما رشحت الممثلة ناعومي هاريس والممثل ماهرشالا علي في فئتي التمثيل المساعد.

وينافس (لالا لاند) أفلام مثل (توينتيث سنتشري ويمن) وهو قصة أم متحررة وفيلم البطل الخارق البذيء (ديد بول) والفيلم الغنائي (فلورنس فوستر جنكينز) وفيلم (سينج ستريت) في فئة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.

أما (مون لايت) فيتنافس مع أفلام مثل (هاكسو ريدج) و (هيل أور هاي ووتر) و (ليون) و(مانشستر باي ذا سي) في فئة أفضل فيلم درامي.

ويختار أكثر من 90 صحفيا في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية غوائز غولدن جلوب. وستعلن أسماء الفائزين يوم 8 يناير كانون الثاني في حفل سيبث تلفزيونيا وسيقدمه المذيع جيمي فالون، .







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية