الدار البيضاء..الإعلان عن الجوائز الأولى للدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفيلم الطالب


الدار البيضاء..الإعلان عن الجوائز الأولى للدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفيلم الطالب

 

أعلن مساء الجمعة بالدار البيضاء عن فوز كل من فرنسا وبلجيكا ومصر بالجوائز الأولى للدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفيلم الطالب، خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 16 دجنبر الجاري، تحت شعار “آفاق”.

واحتل الرتبة الاولى لهذه الجائزة في صنف فيلم التحريك الشريط القصير “بيرستون” للطالب غابرئيل عمار رفقة خمسة من زملائه من مدرسة “إيسآرت ديجيتال” من فرنسا متبوعا بفيلم “روبيك” للطالب كسينيا ؤرت من مدرسة “فيلم إينوفيرسيتي أ ت بابلسبورغ كورناد وولف” من ألمانيا، بينما عادت الجائزة الثالثة في هذا الصنف إلى فيلم “ني أوموان ديزي كليوباتر” للطالب شمس شيتو رفقة ثمانية من زملائه عن مدرسة “إسآرت ديجيتال” من فرنسا.

وفي صنف الفيلم الروائي عادت الجائزة الأولى لفيلم “أون فاس” للطالب إيان بريفات من مدرسة “إينساس” من بلجيكا، والجائزة الثانية لفيلم “بيتر مون أمور” لبوريس بورنينغ من المعهد العالي للسينما بألمانيا، فيما عادت الجائزة الثالثة لفيلم “سكيتش” للطالب نورهان سامي من المعهد العالي للسينما بالقاهرة (مصر).

أما في صنف الفيلم الوثائقي، ففاز بالجائزة الأولى الشريط القصير تحت عنوان “المنفى” للطالب مدحت ماجد من المعهد العالي للسينما بالقاهرة، متبوعا بفيلم دو وورلد وي ليف إين” للطالبتين هانا فيشر وصوفيا ميلنييك من “فيلم اكاديمي بادن وورتيمبيرغ” بألمانيا، والجائزة الثالثة في نفس الصنف لفيلم “أمهات عازبات” للطالبة ماريا منتج من معهد “فنون ووسائل إعلام” بالدار البيضاء (المغرب).

وشهدت هذه الدورة التي نظمتها جمعية فنون ومهن منافسة قوية بين 60 فيلما تمثل مدارس ومعاهد متخصصة من مصر وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وإسبانيا والسعودية وأفغانستان ولبنان والنمسا فضلا عن المغرب.

وتضمن برنامج هذه الدورة عددا من الأنشطة المواكبة، منها ندوات وورشات تكوينية في المجال السمعي البصري وورشات ومحترفات للأطفال والكبار، إضافة إلى إحياء حفلات تكريمية لفائد وجوه من عالم الفن السابع.

 

 







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية