النجوم العرب يحتلون الدراما المصرية‎ في رمضان 2017 هاف بوست عربي |


النجوم العرب يحتلون الدراما المصرية‎ في رمضان 2017 هاف بوست عربي |

محمود عبدالمنعم

يزداد التواجد الفني لنجوم الدراما العرب في الأعمال الفنية المصرية المقدمة في رمضان كل يوم، حيث يشهد كل عام ميلاد نجم أو نجمة جديدة، أو بلوغ أحد النجوم حد البلوغ الفني.

ركين سعد

بعد نجاح الممثلين الأردنيين إياد نصار، وصبا مبارك، ومنذر رياحنة في الدراما المصرية من خلال عدد من الأعمال الفنية المميزة، دخلت الممثلة الشابة ركين سعد على نفس الخط، من خلال الظهور المميز في مسلسل "واحة الغروب"، والتي تقوم بدور "ماليكة" التي مات زوجها بعد فرحهم بيوم واحد، بسبب الخلافات التي نشبت بين أهالي الواحة.

الروح المتمردة التي أدَّتها من خلال تجسيدها لشخصية الأميرة خاتون أتون في مسلسل سمرقند العام الماضي، يبدو أنها أغرت المخرجة كاملة أبو ذكري للاستعانة بها في مسلسل واحة الغروب، حيث تجسِّد فتاة سيوية تحاول التمرد على العادات والتقاليد التي وضعها أهالي واحة سيوة خلال أواخر القرن الـ19، من حيث التعامل مع فن النحت، أو عادات النساء في الواحة بصفة عامة.

وأشارت ركين إلى أن أبرز المشاهد المؤثرة في "واحة الغروب"، هو مشهد قتل زوجها رضوان الذي يجسده الممثل الشاب أحمد مجدي في الحرب الأهلية التي اندلعت في الواحة، لتبدأ في البكاء والنحيب وتتحول بعدها إلى عروس أرملة في اليوم التالي لليلة عرسها.

ياسر المصري

أحدث من قدَّم دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر من خلال مسلسل الجماعة 2، بدايته الفنية كانت عام 1995 من خلال مسلسل الفرداوي، قدَّم بعدها العديد من الأعمال الفنية في الدراما السورية، حتى تلقى أحد الأدوار الرئيسية في مسلسل العهد، الذي عرض في رمضان 2015. المصري سبق له رفض القيام بشخصية عبدالناصر 4 مرات بسبب التعقيدات التي تتمتع بها الشخصية، لكنه في النهاية رضخ للقيام بها لنفس السبب، مؤكداً أنه بذل مجهوداً كبيراً في التحضير لها، مضيفاً أن الشخصية كانت تتطلب المزيد من التحضيرات.

باسل الخياط

تألق الممثل السوري باسل الخياط في أحداث مسلسل طريقي، رفقة المطربة المصرية شيرين، حيث جسَّد دور زوجها المحامي يحيى المنيسي، الملامح الحادة والطباع الجادة التي ميزت شخصيته بالعمل، إلى جانب مشاركته ضمن كتيبة الأبطال الذين ظهروا في مسلسل العراب، جعلته مميزاً في مسلسل 30 يوم، رفقة الممثل آسر ياسين. إبداع باسل خياط في تقديمه لشخصية توفيق، جعل الجمهور يقارن بينه وبين شخصية الجوكر التي قدمها الممثل الأميركي الراحل هيث ليدجر في فيلم The Dark Knight، وهو الدور الذي علق بأذهان الجماهير لبراعته في تقديم الشخصية بشكل مركب، جمع بين الجد والهزل في أصعب المواقف. وفي مقابلة تلفزيونية أكد خياط أنه لدى قراءته للسيناريو للمرة الأولى أحسَّ بمدى الترابط بين شخصيتي توفيق والجوكر، وظلَّ يحفظ الشخصية الأميركية حتى يستطيع تقديم شخصية قريبة منها بمنظور عربي.

جهاد سعد

الفنان السوري الكبير جهاد سعد، تألق في المشاهد البسيطة التي شارك فيها في مسلسل "لا تطفئ الشمس"، رفقة ميرفت أمين، حيث جسد الحب القديم الذي فشلت أمين في الحصول عليه قديماً، وعاد ليطاردها محاولاً العودة معاً بعد وفاة زوجها. سعد، ممثل سوري اشتهر بتقديم برنامج "خبرني يا طير"، قدم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية أبرزها: صدق وعده، سحابة صيف، أصوات خافتة، جبران، عرب لندن، رائحة المطر. وبدأ ظهوره في الدراما المصرية بمسلسلات فرقة ناجي عطا الله، ومأمون وشركاه. الملامح المميزة والأداء الرزين للمثل الكبير، يجعله هدفاً لكل المخرجين الذين ينشدون الاستعانة بشخصية تقدم الزوج أو الأب الذي يتمتع بالحس الناضج

إياد نصار الفنان الأردني

إياد نصار، يخوض السباق الرمضاني هذا العام من خلال مسلسل "هذا المساء"، حيث يلعب شخصية أكرم، وهي -على حد تعبيره- شخصية صعبة، لأنه إنسان طبيعي ويتخذ قراراته بشكل طبيعي، لكن الأحداث المترتبة على تلك الأحداث غير عادية. نصار ممثل أردني من أصل فلسطيني، مولود بالمملكة العربية السعودية، ذاع صيته بعد أن قدم شخصية الدكتور نبيل في مسلسل "صرخة أنثى"، ذلك الطبيب الوسيم الذي يتعاطف مع حالة بطلة المسلسل داليا البحيري، قدم بعدها عدداً من الأعمال الفنية مثل موجة حارة، بنتين من مصر، سر علني، المواطن إكس.

تألق تونسي

هناك تفاهم واضح على الشاشة من خلال العمل الفني الذي جمع بين ظافر عابدين وهند صبري، في أحداث مسلسل "حلاوة الدنيا"، الذي تدور أحداثه حول أمينة التي تكتشف عن طريق الصدفة إصابتها بمرض السرطان، وخلال رحلة علاجها تبدأ في التقرب من سليم "ظافر عابدين"، الذي كانت تجمعه بها علاقة متوترة بسبب ظروف العمل، إلا أن المرض يبدأ في التقريب بينهما. فيما تشارك الممثلة التونسية فريال يوسف في أحداث مسلسل "أرض جو"، برفقة النجمة غادة عبدالرازق، حيث تؤدي دور إحدى مضيفات الطيران في المسلسل، التي تحاول أن تستغل علاقاتها بركاب الطائرة لتحقيق أهدافها ومصالحها الشخصية.

منذر رياحنة

طلَّ الفنان الأردني هذا العام في عملين، أولهما، مسلسل الحرباية رفقة المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، حيث يؤدي دور علي، وهي شخصية مركبة تجمع بين محاولة الهروب من الواقع والصراع الدائم مع النفس، أما الإطلالة الثانية له فمن خلال مسلسل "واحة الغروب"، حيث يؤدي دور الدليل الذي يعمل على إرشاد الضابط المصري محمود عبدالظاهر، المكلف بمنصب مأمور قسم شرطة واحة سيوة، وحظي دوره في المسلسل بمردود إيجابي، بالرغم من ظهوره على مدار حلقتين فقط.

 







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية