Warner Bros تبحث عن "ممثل صف أول" لأداء شخصية الجوكر.. هذا هو المرشح الأبرز للدور


Warner Bros تبحث عن

مع انتشار الأخبار التي تفيد بأن شركة Warner Bros تعمل على تطوير فيلم يتناول القصة التفصيلية للجوكر، عدو باتمان اللدود، تفاجأ الكثيرون برؤية اسم مارتن سكورسيزي مدرجاً بين المنتجين.
ما الذي يجعل صانع ومؤلف الأفلام البالغ من العمر 74 عاماً الذي صنع كل شيء ابتداءً من فيلم Taxi Driver إلى فيلم Silence مهتماً بصناعة هذا النوع من سلاسل الاستوديوهات الذي تجنبه طوال حياته؟ ولماذا يود مديرو Warner Bros التنفيذيون ومديرو علامة كون DC السينمائي من موهبة أسطورية مسرفة أن تشاركهم في ملكية كونهم هذا؟
أفرد موقع Hollywood Reporter تقريراً مفصلًا للإجابة عن تلك التساؤلات، إذ تبين أن الجواب ينطوي على خطة تتطلب الجوكر نفسه، إذ يؤكد الموقع أن الشركة تسعى لاستخدام سكورسيزي لجلب ليوناردو دي كابريو إلى عالم الأفلام الهزلية.
وقد شارك دي كابريو سكورسيزي في 5 أفلام، وهي: The Aviator, Gangs of New York, The Departed, Shutter Island and The Wolf of Wall Street.
إذ إن مشاركة سكورسيزي في فيلم جوكر، الذي سيخرجه المخرج تود فيليبس مخرج فيلم The Hangover، يمكن أن ترفع وتنوع مساهمات الاستوديو في هذا النوع من الأفلام، ما يخلق القدرة على تقديم أفلام رائعة مثل ثلاثية The Dark Knight التي أخرجها كريستوفر نولان.
وعلى الرغم من أنه لم تقدم أي عرض لدي كابريو، كما أن صفقة سكورسيزي لإنتاج الفيلم لم تتم حتى الآن، إلا أن الموقع الفني يؤكد أن فرصة دي كابريو يمكن أن تكون ضئيلة إلى منعدمة، فيما يشيد بالمحاولة ذاتها، التي تعني أن الشركة تريد مواهب فنية لصنع أفلام جدية.
ورغم ذلك يؤكد الموقع أن الاستوديو وفيليبس يريدان ديكابريو أو نجماً آخر من الفئة الأولى لتمثيل شخصية زعيم الجريمة الشجاع في عالم جوثام السفلي على طريقة سكورسيزي، وقد ورد أيضاً اسم الممثل الأميركي جونا هيل الذي شارك سكورسيزي في فيلم The Wolf of Wall Street لهذا الدور.
لكن هذه الخطة لم تواجه بالتصفيق من الجميع بالأخص من المنافسين، إذ تقول بعض المصادر للموقع الفني إن جاريد ليتو الذي مثل دور المهرج أمير الجريمة في فيلم صيف العام الماضي المسمى Suicide Squad، كان من المقرر أن يعيد تمثيل الشخصية ليس فقط لهذه السلسلة، ولكن في فيلم آخر مرتبط بالسلسلة مع شريرة عالم DC هارلي كوين.
ويضيف الموقع الأميركي أن ليتو أبدى انزعاجه من فكرة وجود عدة نسخ من الجوكر، وأنه عبر عن استيائه لوكلائه في شركة CAA، في حين استعملت شركة WME هذه المخاوف لتتودد له.
وقد أطلقت Warner Bros عالم DC الواسع لمنافسة استوديوهات مارفل وأبطالها الخارقين، وذلك بفيلم Man of Steel عام 2013، وشملت أفلامها: Batman v Superman: Dawn of Justice، وWonder Woman.
وتشمل خطتها جذب ممثلين وعدد من صناع السينما لتقديم طرق غير تقليدية للأبطال الخارقين والأشرار في إصداراتها القادمة، فيما تريد Warner Bros أن تنشأ أفلاماً مستقلة غير مرتبطة بنسخة عالم DC.
وبحسب موقع News، فإن الفيلم المنتظر للجوكر ستدور أحداثه في ثمانينيات القرن الماضي، وسيتناول تفاصيل من حياة الجوكر لم يتم عرضها في الأفلام السابقة







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية