المؤسسة العامة للسينما تعلن في مؤتمر صحفي أسماء الفائزين في ورشات كتابة سيناريو الأفلام الروائية الطويلة


المؤسسة العامة للسينما تعلن في مؤتمر صحفي أسماء الفائزين في ورشات كتابة سيناريو الأفلام الروائية الطويلة


عقدت المؤسسة العامة للسينما اليوم الثلاثاء 17/7/2017, مؤتمراً صحفيا برئاسة الأستاذ مراد شاهين المدير العام للمؤسسة العامة للسينما, و ذلك في صالة سينما كندي دمشق, للإعلان عن أسماء الفائزين في ورشة كتابة سيناريو الأفلام الروائية الطويلة, و ذلك بحضور عدد من السادة أعضاء اللجنة:
1- الأستاذ مراد شاهين رئيساً
2- المخرج عبد اللطيف عبد الحميد عضواً
3- الأستاذ حسن .م. يوسف عضواً
4- الأستاذ باسم خباز عضواً
وقد جرى النقاش حول المستوى الفني للنصوص المقدمة من قبل أصحاب طلبات المشاركة في ورشات كتابة السيناريو , واتفق أعضاء اللجنة على وجود ثلاثة مستويات للمشاركين :
المستوى الأول: يضم كلاً من السادة ( معتصم خربيط – انتصار جوهر – عروة شدود ) وهم الذين قدموا سيناريوهات ترى اللجنة أن مستواها الفني جيد وتعبر عن موهبة فنية جديرة بالرعاية.
المستوى الثاني: يضم كلاً من السادة ( علا محايري – رماح اسماعيل –إياد حربا – غسان شما – فراس عبد الرحيم – مجدولين درويش ) وهم الذين قدموا سيناريوهات ترى اللجنة إمكانية العمل عليها لتطويرها وتحسين المستوى الفني للأعمال المقدمة من قبل كل منهم وذلك من خلال المشاركة في الورشات المنوي إقامتها.
المستوى الثالث: وهم باقي المشاركين الذين لم يقدموا في أعمالهم ما يثير اهتمام اللجنة من الناحية الفنية.
بناء على ما سبق , واستناداً للهدف الأساسي للمشروع المتمثل باكتشاف مواهب جديدة في مجال كتابة السيناريو السينمائي فقد توصلت اللجنة إلى القرارات التالية :
1. تشكيل ثلاث ورشات لكتاب سيناريو فيلم روائي طويل وذك حسب مايلي:
الورشة الأولى:
معتصم خربيط: كاتب رئيسي
علا محايري: كاتب مساعد
رماح اسماعيل: كاتب مساعد
الورشة الثانية:
انتصار جوهر: كاتب رئيسي
إياد حربا: كاتب مساعد
غسان شما: كاتب مساعد
الورشة الثالثة:
عروة شدود: كاتب رئيسي
فراس عبد الرحيم: كاتب مساعد
مجدولين شدود: كاتب مساعد
2. تسمية المخرج الأستاذ عبد اللطيف عبد الحميد مشرفاً فنياً على الورشة الثانية والثالثة وتسمية الكاتب الأستاذ حسن م يوسف مشرفاً فنياً على الورشة الاولى.
3. منح هذه الورشات مدة زمنية وقدرها ثمانية أشهر للوصول إلى الصيغة النهائية للسيناريوهات المطلوبة.
و في ختام المؤتمر قدمت الشابة علا محايري الفائزة بفرصة كاتب مساعد في الورشة الأولى مداخلة , أعربت من خلالها عن شكرها العميق للمؤسسة العامة للسينما التي أتاحت لها هذه الفرصة للمشاركة بورشات كتابة سيناريو الأفلام الطويلة , بشكل مجاني خاصة أنها أمر مكلف للغاية في البلدان الأخرى .
كما أعرب عدد من المستفيدين عن شكرهم لهذه الفرصة و تقديرهم الشديد لها , واعدين بتقديم أقصى ما يمكن من جهد في سبيل إنجاحها.







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية