سوزان نجم الدين


سوزان نجم الدين

  نجمة سوريّة من الصف الأول حققت شهرة واسعة في كافة أنحاء الوطن العربي وذلك بفضل أدوارها المؤثرة. قصدت نجم الدين دمشق للالتحاق بكليّة الهندسة، قسم الهندسة المعمارية. وخلال هذه الفترة دخلت المجتمع الفنيّ فسنحت لها فرصة اختبار تجربة التمثيل، غير أنّ ذلك لم يمنعها من متابعة دراستها والتخرج كمهندسة معمارية. في التسعينات، بدأت سوزان بأدوار البطولة الأولى منذ إطلالتها في الدراما السوريّة، ومن ثمّ لعبت أدوار البطولة في العديد من أهم المسلسلات والأفلام السورية و العربية.

نالـت سـوزان نـجـم الـديـن العدید من التكریمات والجوائز والكثير من الألقاب منها لقب "نجمة سوريا الأولى" ولقب "نجمة الشام" وذلك ضمن فعالیات مهرجان السیاحة العربیة وھو بمثابة أوسكار للنجمة الأكثر شعبیة على مستوى الدراما العربیة، كما حازت على لقب "سفیرة الحب والسلام" في مهرجان "المحبة والسلام" الذي أقیم في القاھرة تكریمًا لها على مجمل أعمالها حیث اتخذت الفن رسالة كبیرة، عالجت فیھا قضایا مجتمعیة في الوطن العربي. كما نالت درع بابل التكریمي في مهرجان “بابل” العالمي للثقافات والفنون، ونالت بعدھا تكریمًا من جمعیة “لایونز” العالمیة عن دورھا في مسلسل “وش تاني” في مصر وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

كما حلت ضیفة شرف على مهرجان "اتحاد الإذاعات العربیة" في دورته ال 16، ونالت درعًا تكریمیًا وشهادة تقدیر لعطائها الوفیر وإبداعاتها الراقیة التي أضاءت الفضاء الفني السمعي البصري في المنطقة العربیة لعدة سنوات. هذا ونالت مؤخرًا لقب "سوشیال ستار" لعام 2015 أي نجمة التواصل الاجتماعي في المنطقة العربیة وذلك من قبل شركة سوشیال إنترناشینال غروب العالمیة المتخصصة بمواقع التواصل الاجتماعي ومقرّھا روما، وجاء الاختیار لما تتمتع بها من متابعة ومكانة مميزة من جمهورها ومعجبيها على مواقع التواصل.

نالـت سـوزان نـجـم الـديـن الكثير من الألقاب والعدید من التكریمات والجوائز توجتها مؤخراً بجائزة "موريكس دور2018 لأفضل ممثلة عربية سورية 2018 عن دور "روز" تلك الشخصية التي جسدتها في مسلسل "شوق". كما تصدّرت الفنانة الأولى سوزان نجم الدين المركز الأول من المتابعين والمعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مسلسل "شوق" الذي يحاكي الأوضاع والمعاناة السورية، حيث حصدت أعلى نسبة من الأصوات من خلال استطلاع أجري عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك".







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية