دارين حمزة


دارين حمزة


ممثلة سينمائية لبنانية، حاصلة على درجة الماجستير في السينما من جامعة وستمنستر في لندن، وذلك بعد حصولها على درجة البكالوريوس في التمثيل والإخراج من أكاديمية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية في فنون المسرح.
بدأت مسيرة دارين السينمائية دولياً في إيران عام 2010، حيث لعبت دور البطولة في فيلم “كتاب قانون” الذي شاركها في بطولته النجم السينمائي الإيراني برفيس باراستي، وتكلمت دارين اللغة الفارسية في الفيلم، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في طهران والعديد من المهرجانات السينمائية الدولية.
في عام 2011 ، لعبت دور البطولة في الفيلم الفرنسي "فندق بيروت" ، الذي شاركها في بطولته الممثل الفرنسي الشهير تشارلز بيرلنغ. فكان نجاحًا كبيرًا لها في المهرجانات السينمائية في كان ولوكارنو.
وأصبحت دارين معروفة لدى جمهور الولايات المتحدة الأمريكية من خلال فيلم "ديترويت" عام 2013 ، ولاحقا في فيلمها "حب بالحلال" الذي عرض في مهرجان صاندانس السينمائي في ولاية يوتا الأمريكية عام 2016 ، ومهرجان هامبتنز السينمائي في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي فازت عنه بجائزة الجمهور في مهرجان فوكوكا السينمائي في اليابان عام 2016.
أما محلياً، فهي معروفة بأدائها المميز في بطولة الفيلم الكوميدي الرومانسي "يلا عقبالكن" عام 2015 ، وفيلم "يلا عقبالكن شباب" عام 2016، وفيلم الأكشن والتشويق "ورقة بيضا" عام 2017 الذي كان عرضه الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي، والذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان وهران السينمائي الدولي عام 2017.
كما لعبت دارين حمزة دور البطولة في العديد من المسلسلات التلفزيونية المصرية والسورية ولكنها دائما ما تقول أنها تفضل السينما. بعض من مسلسلاتها المعروفة هي "طالبين القرب" ، "الدوامة"، "الغالبون"، "الشحرورة" ، "زي الورد"، " لو" ، "أحمد وكريستينا"، "العراب"، "خطوط حمراء"، "شهادة ميلاد" و"فرصة أخيرة".
ومشاريعها القادمة هي فيلم لبناني مصري في عام 2019 ، وفيلم بريطاني يتم تصويره في إسكتلندا عام 2020.
 







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية