جود سعيد


جود سعيد

من مواليد دمشق ١٩٨٠، يحمل ماستر في الإخراج السينمائي من لويس لوميير في ليون ( فرنسا) 2007، حقق مجموعة أفلام قصيرة منها مونولوج  (أفضل فيلم قصير في مهرجان دمشق السينمائي ) ٢٠٠٧ ووداعاً (فيلم الافتتاح لمهرجان أبو ظبي السينمائي) ٢٠٠٨.
‎وأنجز افلاماً طويلة عدة:
‎مرة أخرى (انتاج المؤسسة العامة للسينما وسورية الدولية) عام ٢٠٠٩ (حاز عدة جوائز منها ذهبية أفضل فيلم عربي في مهرجان سان فرانسيسكو وذهبية أفضل فيلم عربي في المسابقة العربية لمهرجان دمشق وجائزة لجنة التحكيم للمسابقة الدولية في المهرجان ذاته والذي ترأس تحكيمه المخرج العالمي ريجيس فارنييه).
‎صديقي الأخير عام ٢٠١٢ (انتاج المؤسسة العامة للسينما وشركة فردوس دراما).
‎بانتظار الخريف عام ٢٠١٥ ( (انتاج المؤسسة العامة للسينما وشركة آدامز بروداكشن) حاز الفيلم ذهبية مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة للعام نفسه وأفضل سيناريو في مهرجان وهران و غيرها وشارك في عديد المهرجانات ومنها نوريتش للأفلام الراديكالية وغيره.
‎رجل وثلاثة أيام عام ٢٠١٧  (إنتاج المؤسسة العامة للسينما) حاز جائزة أفضل ممثل في المسابقة الرسمية لمهرجان الاسكندرية. وشارك في مهرجانات عدّة.
‎مطر حمص (انتاج المؤسسة العامة للسينما ٢٠١٧)  - شارك في عدة مهرجانات دوليك وعربية منها قرطاج والقاهرة٢٠١٧ وفجر في إيران وغاوا في الهند ٢٠١٨. وهو الفيلم الذي تم تصويره وصناعته على فترة  زمنية طويلة وكانت كاميرا الفريق أول الواصلين لمدينة حمص بعيد أيام قليلة من التسوية في عام ٢٠١٤.
"مسافرو الحرب" ٢٠١٨ من إنتاج شركة الأمير اللبنانية، حاز أربع جوائز في مهرجان قرطاج السينمائي (التانيت البرونزي، جائزة الجمهور، أفضل صورة وجائزة الفيبريسي لأفضل فيلم) كما حاز على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان شرم الشيخ.
يعمل حالياً على إنجاز العمليات الفنية لفيلميه "نجمة الصبح" و "درب السما".
 







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية