آراء فنانين من حفل إطلاق فيلم بإنتظار الخريف


آراء فنانين من حفل إطلاق فيلم بإنتظار الخريف

 

علاء قاسم . هذه أول تجربة سينمائية لي وكانت مع المخرج العظيم جود سعيد. كانت لدي هناك حالة رهبة وخوف في البداية لكن الحب الذي كان موجودا بين عناصر الفريق من فنيين وفنانين كان له الدور الكبير في نجاح العمل فقد كنا كعائلة واحدة . أحببت جدا دوري في هذا الفيلم وأشكر المؤسسة العامة للسينما على انتاجاتها المتميزة وأبارك للمخرج جود بنجاح "بانتظار الخريف" وعلى الجائزة التي حصل عليها من مهرجان الإسكندرية السينمائي

فادي صبيح : سعدت جدا بهذا الفيلم بكل عناصره فقد أبرز جود سعيد عمله المتقن إضافة إلى الجهد المبذول من قبل الممثلين. وفي العموم الفيلم جيد جدا ومتوازن وسوري بامتياز ، و جود سعيد بلا شك قد خطى خطوة إلى الأمام.

رنا ريشة : أشكر الجهود التي أوصلته للإنجاز وهذا الجهد هو طبيعة الفنان السوري الذي يعمل في كل الظروف. وما زادني حماسة تجاه هذا العمل السينمائي هو إثبات أن سورية أقوى من كل ما تعيشه من ظروف.

حسين عباس : أسعدني كثيرا حضور هذا العدد الكبير من الناس رغم الظروف التي نمر بها. فهذا العدد وهذه النوعية من الأشخاص دليل على محبة كبيرة. ولقد كان انطباع الحضور عن الفيلم واضحا جدا ومشجعا وهذا بالطبع نتيجة تعب وجهد وحب كان موجود بين أسرة العمل والفضل الأول والأخير بنجاحه هو للأستاذ جود سعيد الذي استطاع أن يضبط إيقاع هذه المجموعة. "بانتظار الخريف" يستحق فعلا هذه الجائزة

سوزان سكاف : أنا لي الفخر أن أكون مشاركة بفيلم حصد جائزة في مهرجان الإسكندرية السينمائي وبالطبع هذا شيء عادي بالنسبة للأستاذ جود سعيد. وأبارك لسورية بهذا الفيلم فرغم كل الصعوبات استطعنا أن نحقق شيئا جميلا فنحن أبناء الحياة وسنظل نعمل لأن كل شيء سيذهب وسورية ستبقى.

الممثل محمد قنوع :

الإحتفالية رائعة , مبروك لجود و للمؤسسة العامة لسينما, و أسرة الفيلم , على هذا الإنجاز, مبروك جائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لأنهم يستحقون, و قدموا شيء مهم للغاية , نحن نشارك جود سعيد في دعوته لنا للحياة و إستمراريتها.

المخرج عارف الطويل :

رسالة الفيلم واضحة, نحن نرفض حالة الموت, و نحب الحياة, الفيلم يقول حتى للأموات , قوموا !!, حتى نحيا من جديد, بلدنا نستحق أن نحيا بفرح, الفعمل كان متقناً للغاية و أظن أن رسالته قد وصلت للجميع , الممثلين كانوا عاشقين للمادة لذلك خرج الفيلم بهذا الجمال و الحياة.

الممثل كرم الشعراني :

الحضور الجماهيري رائع و دعيني أدعوه عرس سينمائي, الفيلم يحكي عن نفسه و عن الوجع السوري, نحن نريد الحياة رغم كل شيء, السوري يحب الحياة و سيبقى يتنفس رغم الألم.

الممثل طلال مارديني :

نحن بحاجة لهكذا نوعية من الأفلام لأنها تمس وجعنا, الفيلم لامس أوجاعنا من الداخل, كان قريبا من قلوبنا ووصل بسهولة و سلاسة, الفيلم يقول أننا نحب الحياة و نرفض الموت و سيبقى الامل موجود, هو تحدي بحد ذاته لسياسة الموت.

المخرجة نادين الهبل :

شاركت كمساعد مخرج في الفيلم و كانت تجربة جميلة للغاية , هو سجل للأزمة التي تمر بها سورية , فالسينما تخلد الاحداث , و الفيلم يشبه واقعنا , السينما تاريخ للأجيال القادمة, أجواء إطلاق الفيلم تقول للعالم بأكمله أن هذه سورية التي نحبها.

المخرج المسرحي المهند حيدر :

بإنتظار الخريف , فيلم كنا بإنتظاره لأن المخرج الفنان جود سعيد عودنا دائما على أفلام جميلة و هو فيلم توج بمهرجان القاهرة كأفضل فيلم عربي, تربطني علاقة صداقة مع المخرج و العديد من أبطال الفيلم و يسعدني وجودي بينهم, المخرج يعمل دائما في كل طرح جديد على المزج ما بين الواقع والخيال, و هو ما قدمه في رؤيته الإبداعية في الفيلم.







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية