لاسن اطلقت الدورة 22 ل "مهرجان السينما الأوروبية"


لاسن اطلقت الدورة 22 ل

عقدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن مؤتمرا صحافيا اعلنت فيه اطلاق الدورة 22 ل "مهرجان السينما الأوروبية" التي ستقام من 25 كانون الثاني إلى 6 شباط في سينما "متروبوليس أمبير صوفيل في الأشرفية.

وتتولى بعثة الاتحاد الأوروبي تنظيم المهرجان بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومراكزها الثقافية، وبرعاية وزير الثقافة ريمون عريجي.

وافاد بيان للبعثة ان المهرجان يفتتح "الاثنين 25 كانون الثاني بالفيلم الهولندي "بورغمان" للمخرج ألكس فان فارمردام، الذي رشح للسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2013، ويتضمن المهرجان في دورته الـ 22 مجموعة منوعة من العروض والأحداث هي: 33 فيلما روائيا حديثا من دول الاتحاد الأوروبي، مما يسمح للجمهور بمشاهدة أفلام تميزت وحازت على جوائز في أهم المهرجانات العالمية، فضلا عن أول أو ثاني إنتاج لمخرجين واعدين. 4 أفلام كوميدية من كلاسيكيات السينما الأوروبية يعود تاريخ إنتاجها للفترة بين 1963 و1981. فيلم روائي تكريما لعمر الشريف. فيلم روائي بمناسبة مرور 400 سنة على وفاة شكسبير. فيلم روائي من كل من سويسرا وصربيا والنرويج، ضيوف المهرجان هذه السنة. فيلم "3000 ليلة" لمي مصري الذي شارك لبنان في إنتاجه، لاختتام المهرجان. 12 فيلما قصيرا من إخراج طلاب من 12 معهد سينما في لبنان.







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية