ممثل كوميدي يترشح لانتخابات مجلس العموم البريطاني


ممثل كوميدي يترشح لانتخابات مجلس العموم البريطاني

قالت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية إن الممثل الكوميدي إدي آيزارد لا يكتفي بعروضه المسرحية متعددة اللغات في جميع أنحاء أوروبا، والحائز على جائزة “ساوث بانك سكاي آرتس”، ولكنه يضع عينه الآن على مجلس العموم البريطاني.

وأضافت الصحيفة، في تقرير أعده الكاتب “بريان اببلييارد” أن آيزارد يشعر بالسعادة لكونه الممثل الكوميدي البريطاني الذي يعمل على إصلاح التاريخ الأوروبي، وأنه يقدم عروضًا بلغات متعددة في جميع أنحاء أوروبا.

وقال إنه سيقدم هذه الليلة في بريستول مسرحية من ثلاثة أجزاء باللغة الألمانية والفرنسية والإنجليزية، ويخطط لإضافة اللغة الروسية والعربية لعروضه المسرحية.

وقالت الصحيفة، إنه على الرغم من أن آيزارد لا يملك قاعدة انتخابية بعد، ويجب عليه الدخول في عملية الانتخاب، إلا أنه يبدو واثقاً من أنه سيكون نائباً بالبرلمان.

ويقول، إن عمله الكوميدي سيتوقف أثناء توليه هذا المنصب، ولكنه واثق من أنه سوف يستأنفه مرة أخرى.

وأضاف: “أعتقد أن الحياة تبدأ في سن الخمسين، وإذا كانت الملكة في سن الـ90 الآن، فهذا يعني أننا جميعاً سوف نعيش إلى سن الـ 100، وأستطيع القيام ببعض الأعمال من الآن.

ورأت الصحيفة، أن النقطة الفنية في عبارات آيزارد الفنية هي انفتاحها، فهو يبدو وكأنه يسرح بخياله بعيدًا، ويترك الجمهور إما يتساءل عما يهدف إليه أو أن يضع الجمهور نفسه النهاية التي يراها، وهذا على العكس من الكوميديا التقليدية التي توفر العبارات الختامية، إنه يعطي الجمهور “الإذن” لاستخدام مخيلتهم الخاصة، وصاح آيزارد قائلاً “هذه هي كلمة السر، ” الإذن!”.







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية