"ليالي السينما" تسعد عشاق الفن السابع بعروض الهواء الطلق في سهرات رمضان بالعاصمة



الجزائر- تشهد مدرجات مسرح الهواء الطلق العادي فليسي بالجزائر العاصمة خلال شهر رمضان توافدا كبيرا لجمهور يتكون من عائلات أو أصدقاء من أجل الاستمتاع بمشاهدة آخر ما أبدعته السينما العالمية أو تمكين الأطفال من اكتشاف سحر السينما.

و منذ بداية شهر رمضان مافتئ هذا الفضاء الخاص بالعروض الذي تم إعداده خصيصا للمناسبة يستقطب بشكل يومي بعد الإفطار عرضين سينمائيين على شاشة عملاقة بتقنية السينما الرقمية.

و تقترح "ليالي السينما" التي ينظمها موزع الأفلام "أم دي سيني" و مؤسسة فنون و ثقافة لولاية الجزائر على الجمهور برنامجا مختلفا عن النشاطات المعتادة في هذا الشهر التي تتميز خاصة بالحفلات الموسيقية.

في هذا الصدد أكد بعض الجمهور الذي جذبت انتباهه الملصقات الاشهارية لآخر الأفلام السينمائية أن "مشاهدة فيلم "ووركرافت" ساعات قبل عرضه في الولايات المتحدة أمر ممتع" معتبرين "أنها الوسيلة الوحيدة لمصالحة الجمهور مع السينما".

كما أكد البعض الآخر أن "ذلك يجعلنا نغير من روتين الحفلات الموسيقية المعتادة" التي طالما كانت تقدم كل سنة في إطار برنامج الترفيه معربين عن تفضيلهم "التواجد في جو من السكون في مكان هادئ على غرار مسرح الهواء الطلق الذي يعد الفضاء الثقافي الوحيد غير المستغل خلال شهر رمضان للتمتع بمشاهدة آخر ما أبدعته السينما الأمريكية.

و منذ انطلاق الطبعة الأولى عرفت "ليالي السينما" نجاحا كبيرا لدى عشاق الفن السابع الذين يتوافدون على المسرح عائلات و أفراد بحيث تباع تذكرة الدخول ب600 دج و تمكن من مشاهدة عرضين خصص إحداهما لسينما الشباب.

و قد تمكن فيلم "ووركرافت: البداية" الذي عرض في نفس اليوم بالولايات المتحدة المقتبس عن سلسلة ألعاب الفيديو المعروفة عالميا للمخرج البريطاني "دانكن جونس" من استقطاب ألف متفرج خلال العرض الأول.

كما يتضمن برنامج العروض أعمالا سينمائية كثيرة على غرار "كابتن أميريكا: الحرب الأهلية" للأمريكيين "جو و أنتوني روسو" و كذلك فيلم "أكس مان: النهاية" للأمريكي "براين سينغر" أو أيضا "العائد" الحائز على الأوسكار للمخرج المكسيكي "أليخاندرو غونثالث ايناريتو".







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية