حامد ورضا الباهي من ضيوف المهرجان


حامد ورضا الباهي من ضيوف المهرجان

كتاب عن تاريخ السينما التونسية لمحرز القروي ينشر ضمن مطبوعات المهرجان استعدادات كبيرة تشرف عليها إدارة مهرجان بورسعيد للفيلم العربي لإعداد برنامج سينمائي يليق بالتاريخ السينمائي المصري ويحتفي بالدورة التأسيسية لمهرجان السينما العربية بمدينة بورسعيد من7 إلى 13 أكتوبر المقبل. وقد أعلن مؤخرا الفنان فتحي عبد الوهاب رئيس مهرجان بورسعيد للفيلم العربي عن اختيار السيناريست الكبير وحيد حامد لتكريمه فى الدورة الأولى للمهرجان وذلك تماشيا مع رغبة المهرجان في تكريم علامات السينما العربية

وحيد حامد قدم عددا كبيرا من الافلام تجاوز عددها 40 عملا منها البريء، والراقصة والسياسي، واضحك الصورة تطلع حلوة، والنوم فى العسل، ودم الغزال، وكان آخرها فيلم احكي يا شهرزاد، الذي انتج عام 2009 من اخرج يسري نصر الله.

مهرجان بورسعيد للفيلم العربى، الذي أكد أن منتصف شهر أوت الحالي سيكون آخر موعد لتلقى الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان، أو على هامش الدورة الأولى، اختار تونس ضيفة شرف وسينشر ضمن مطبوعاته كتاب عن "تاريخ السينما التونسية" للناقد السينمائي التونسي محرز القروي كما سيكون كل من رضا الباهي، ومحمد بوغلاب حاضرين في فعاليات المهرجان.

 

كما يستضيف مهرجان بورسعيد للفيلم العربي عددا هاما من السينمائيين العرب في هذه الدورة التأسيسية على غرار دريد لحام، ورشيد مشهراوي، وأحمد راشدي، وحبيب غلوم، وأحمد بوغابة، وبشار إبراهيم، وجمال الدين جازورلي، وعماد النويري.

 

يذكر أن المهرجان الذي يضم بين فريقه كل من فتحي عبد الوهاب رئيسا للمهرجان، والناقد عصام زكريا مديراً فنياً، والصحفي مصطفى الكيلاني أمينا عاماً، وتنظمه مؤسسة عين الجبل للخدمات الثقافية برئاسة الصحفي محمد يوسف، قد تلقى حوالي 365 فيلما عربيا بين الروائي الطويل والقصير والوثائقي والتحريك من مختلف الدول العربية







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية