منتج "زهرة حلب": اختيار "أيام قرطاج السينمائية" لفيلمى شرف كبير


منتج

قال المنتج صادق الصباح، إن اختيار فيلمه "زهرة حلب"، من قبل إدارة أيام قرطاج السينمائية فى دورتها الـ27 والتى تقام بمناسبة مرور خمسين عاما على بداية الأيام، شرف كبير وفخر له ولشركته، بل ويشجعه على السعى وراء تقديم أعمال سينمائية جيدة خلال الفترة المقبلة، بحيث لا يقتصر إنتاجه على الأعمال الدرامية التليفزيونية فحسب.

 

الفيلم التونسى "زهرة حلب"، من تأليف الباهى بالاشتراك مع ريا العجمى، ومن بطولة هند صبرى وهشام رستم وباديس باهى ومحمد على بن جمعة، وتدور أحداثه حول "سلمى أم شابة، 37 سنة، تعيش تغيرات تونس بعد الثورة، بالإضافة لتغيرات طرأت على ابنها الوحيد المراهق، تتأزم الأحداث حينما يختفى ابنها فى ظروف غامضة.

 

والفيلم يمثل عودة للفنانة التونسية هند صبرى للعمل فى بلادها بعد غياب سبع سنوات منذ آخر مسلسلاتها – مكتوب- بينما 14 سنة سينمائيا منذ فيلم "عرايس الطين"، عام 2002 مع المخرج نورى بوزيد.

 

وكانت الجهة المنتجة للفيلم قد أطلق البوسترات الدعائية له باللغتين العربية والإنجليزية، والفيلم من إنتاج عدة شركات وهى عالية للإنتاج السينمائى و"الصباح إخوان "صادق الصباح- إضافة إلى هند صبرى التى يعد الفيلم أول إنتاج سينمائى تشارك فيه شركتها الجديدة "سلام".







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية