ناهد شريف ، توهج ورحيل مبكر


ناهد شريف ،  توهج ورحيل مبكر

حياة قصيرة عاشتها نجمة السينما المصرية ناهد شريف (سميحة النيال ) . حيث لم تصل سنوات عمرها للاربعين فتوفيت بمرض السرطان في التاسعة والثلاثين من عمرها . نشأت ناهد شريف في بيئة اجتماعية مسحوقة ، فيها اليتم والحاجة والقلق ، فاصابتها نتجية ذلك حالة من الإكتئاب بعد وفاة والدتها . ولكن الأمر زاد عندما توفي والدها بعد ذلك بعامين . " رغم خجلها الشديد إلا انها كانت من أكبر أحلامها أن تصبح مطربة مشهورة فأختارت لنفسها أسم ناهد شريف وجاءت البداية بعدما تعرف عليها مدير التصوير وحيد فريد، فقدمها للفنان عبدالسلام النابلسي الذي اختار أن يجعل منها ممثلة لا مطربة فمنحها دور صغير في فيلم ''قاضي الغرام''، في نهاية الخمسينات ثم فيلم ''حبيب حياتي''.

ورغم انها مصنفة ممثلة إغراء إلا انها فى بداياتها كانت ترفض بشدة الغراء، حتى جائتها الفرصة للعمل أمام فتى أحلامها الفنان كمال الشناوى في فيلمه مع الفنانة إيمان "تحت سماء المدينة'' في 1959، وكان الفيلم من إخراج حسين حلمي المهندس.

ثم توالت عليها الأعمال الفنية ليظهر نجمها ويسطع وكان من أبرز ما قدمت فى مجال السينما "رجب فوق صفيح ساخن، العمر لحظة، انتبهوا أيها السادة، هو والنساء، النصابين الخمسة، حبيب الروح، الكدابين التلاتة، شهر عسل بدون ازعاج، حب وخيانة" وغيرها.

ولكن بدايتها الحقيقية فى عالم الأغراء كانت بعد فيلم "ذئاب لا تأكل اللحم" وهو ما ربطها فى أذهان الجمهور كممثلة اغراء وعرى وخاصة بعد مشهد العرى الذى قدمته من خلاله وكان من بطولة عزت العلايلي، ومحسن سرحان، وإيمان، وعدد من الفنانين العرب، وتم تصوير الفيلم في دولة الكويت وقتها.

 







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية