«الشارقة السينمائي للطفل»..121 فيلماً من 33 بلداً


«الشارقة السينمائي للطفل»..121 فيلماً من 33 بلداً

تعقد مؤسسة «فن» مؤتمراً صحافياً في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، في العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد السادس عشر من أكتوبر الجاري، للكشف عن تفاصيل النسخة الرابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الحدث المرتقب المقررة إقامته في الفترة من 23، وحتى 28 من الشهر الجاري.

وسيتضمن المهرجان عروضاً في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وصالات سينما نوفو، وعلى شاشات في الهواء الطلق في واجهة المجاز المائية والقصباء.

ويُقام مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بمبادرة من «فن»، المؤسسة التي تتخذ من الشارقة مقراً، وتُعنى برعاية المواهب المبدعة في مجال الفنون الإعلامية في دولة الإمارات. .

ومن المتوقع أن يشهد المهرجان مفاجآت عدة، وأن يستقبل أسماء بارزة خلال دورته لهذا العام، لاسيما بعد حجم المشاركة التي استقطبها المهرجان، وبلغت 121 فيلماً قصيراً من 33 بلداً، منها الإمارات، والهند، والسعودية، ولبنان، والولايات المتحدة الأميركية، والعديد من البلدان الأوروبية والآسيوية. وتتنافس هذه الأفلام للحصول على جوائز المهرجان ضمن ثماني فئات هي «أفضل فيلم من صنع الأطفال»، و«أفضل فيلم طلابي»، و«أفضل فيلم إماراتي»، و«أفضل فيلم قصير من الخليج»، و«أفضل فيلم قصير عالمي»، و«أفضل فيلم رسوم متحركة»، و«أفضل فيلم وثائقي»، و«أفضل فيلم روائي طويل». ..







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية