أكثر من 100 فيلم تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 38


أكثر من 100 فيلم تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 38

كشف ناقد سينمائي مطلع، عن اختيار لجنة المشاهدة بـ"مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" أكثر من 100 فيلم للمشاركة في فعاليته التي تنطلق منتصف نوفمبر/تشرين ثاني المقبل.

وقال الناقد السينمائي خالد محمود، عضو لجنة المشاهدة بالمهرجان ذاته، في تصريحات صحفية، "إن أعضاء اللجنة (رأيها استشاري وتضم 12 عضوًا) ذاتها سلّموا قائمة بأسماء الأفلام لإدارة المهرجان".

وأضاف محمود، إن "هذه الأفلام تمثل عددًا من دول العالم، بينها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والفلبين، وألمانيا، والإمارات، وفرنسا، وكندا، واليابان، ورومانيا، وسلوفاكيا، وإيطاليا، ومصر، إضافة إلى الصين التي يحتفل بها المهرجان كضيف شرف لهذه الدورة".

ومن المقرر أن تقوم إدارة المهرجان برئاسة ماجدة واصف، والمدير الفني الناقد، يوسف شريف رزق الله، بتوزيع الأفلام المحددة على مختلف أقسام المهرجان في دورته 38 خلال أيام، بحسب محمود.

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يقام في الفترة من 15-24 نوفمبر/المقبل - طبقا لموقعه الرسمي على الإنترنت - الفيلم البريطاني "LORENCE FOSTER JENKINS"، والذي يعد أحدث عمل سينمائي من بطولة الممثلة الأمريكية الشهيرة "ميريل ستريب"، ويشاركها البطولة الممثل البريطاني "هيو جرانت"، والفيلم من إخراج البريطاني "ستيفن فريرز".

ويعدّ الفيلم ثاني عمل سينمائي يخرجه "ستيفن فريرز" عن شخصية حقيقية بعد فيلم "الملكة" الذي نالت عنه "هيلين ميرين" أوسكار أحسن ممثلة سنة 2007، بينما رشح "فريزر" لأوسكار الإخراج.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن اختيار 11 فيلمًا عالميًا لعرضها على شاشات المهرجان وهي "طوني إردمان Toni Erdman"، للمخرجة الألمانية "مارين أدى"، الذي نال جائزة الاتحاد الدولي للنقاد "فبريسي" في مهرجان كان 2016.

 






مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية