جائزة بأسم «المجلس القومي للمرأة» في مهرجان أسوان السينمائي


جائزة بأسم «المجلس القومي للمرأة» في مهرجان أسوان السينمائي

وقعت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، اتفاقية تعاون مع المجلس القومي المصري للمرأة تتضمن تقديم المجلس لجائزة باسمه من بين جوائز المهرجان.

ووقع الاتفاقية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، السيناريست محمد عبدالخالق رئيس مهرجان أسوان، بحضور الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا مدير المهرجان، الدكتورة عزة كامل مدير منتدى نوت لقضايا المرأة، والكاتبة الصحفية أميرة عاطف سكرتير عام المهرجان.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها بتنظيم مهرجان سينمائي دولي متخصص في أفلام المرأة بمحافظة أسوان، مؤكدة أنها ستحضر حفل الافتتاح الذي سيقام يوم 20 فبراير المقبل، وكذلك افتتاح فعاليات منتدى نوت لقضايا المرأة يوم 23 فبراير المقبل، وكذلك حفل الختام يوم 26 فبراير.

من جانبه، أشاد السيناريست محمد عبدالخالق، بمساندة الدكتورة مايا مرسي لمهرجان أسوان، موضحا أنه تم الاتفاق على بنود الاتفاقية قبل حوالي شهرين.

وأكدت الدكتورة عزة كامل، أن المجلس القومي للمرأة سيكون حاضرا بقوة في كافة ندوات وأنشطة المنتدى، مشيرة إلى أن تم توجيه الدعوة لعدد من رموز العمل النسائي في العالم لحضور فعالياته.

يذكر أن المهرجان يقام برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، وينظمه جمعية مهرجان أسوان لأفلام المرأة، ويكرم في دورته الأولى الفنانة نجلاء فتحي، ويعرض في الافتتاح فيلم “ليلى بنت الصحراء” وفي الختام فيلم “داليدا”.

 






مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية