«كلاب الحرب».. حالة العبث التي تجتاح عالم اليوم


«كلاب الحرب».. حالة العبث التي تجتاح عالم اليوم

 في تأثر واضح بطريقة مارتن سكورسيزي خلال أفلامه عن المافيا وعالم الجريمة الممزوجه بالإطلاع على الجانب الإنساني كما هو الحال في “Goodfellas” وكذلك “The Wolf of Wall Street” يقدم المخرج تود فيليبس فيلم “War Dogs” بصبغة سكورسيزية بعض الشئ ويتضح ذلك منذ المشهد الأول.

فمن خلال قصة حقيقية وقعت في بداية الألفية الجارية يستقي فيليبس حكاية فيلمه، حيث شابان في ربيع العمر يتخذان من توريد السلاح عملا مربحا لهما، وهو ما يجلب عليهما النعيم والخراب في آن واحد، ووسط السعي وراء تحقيق ملامح الحلم الأمريكي حيث الحياة المترفة والتفكير الفردي تنهار علاقتهما المبنية على صداقة الطفولة.

فيلم مختلف ومميز مرتكز على مقال ورد في “رولينغ ستون” ينتمي لفئة السيرة الشخصية وعالم الحرب والجريمة لكن كل ذلك في اطار كوميدي. العمل شارك في كتابته تود فيليبس مع جايسون سميلوفيتش وستيفن شين. الكاتب في “رولينغ ستون” غاي لاوسون كتب كتابا بعد المقال يفصل قصته التي تتحدث عن تاجري سلاح موجودين في رومانيا يحصلان على عقد حكومي لتصدير سلاح للقوات الاميركية في أفغانستان لكنهما يجدان أنفسهما يواجهان الخطر في الخارج وغير قادرين على العودة للوطن







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية