مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز الدورة 48 – عام 1991


مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز الدورة 48 – عام 1991


-    جائزة الأسد الذهبي : الفيلم السوفييتي "بالقرب من عدن" للمخرج الروسي نيكيتا ميخالكوف.
-    جائزة الأسد الفضي : الفيلم الأميركي "فيشر الملك" للمخرج الأميركي تيري غيليام ، والفيلم الصيني "إرفع الفانوس الأحمر" للمخرج الصيني تشانغ يي مو، والفيلم الفرنسي "اسمع المزيد من الغيتار" للمخرج الفرنسي فيليب غاريل.
-    الجائزة الكبرى للجنة التحكيم الخاصة : الفيلم البرتغالي "كوميديا إلهية" للمخرج البرتغالي مانويل دي أوليفيرا.
-    جائزة أوسيلا الذهبية : جائزة أفضل سيناريو للفيلم الأميركي-البريطاني "ميسيسيبي ماسالا" للسيناريست الهندية "سوني تارابوريفالا".
-    جوائز كأس فولبي : جائزة أفضل ممثل للأميركي "ريفر فينيكس" عن دوره في الفيلم الأميركي "أيداهو الخاصة بي"، وأفضل ممثلة للأنجلو اسكتلندية "تيلدا سوينتون" عن دورها في الفيلم البريطاني "إدوارد الثاني".
-    الميدالية الذهبية من رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي: الفيلم الفرنسي "ألمانيا عام 90 تسعة صفر" للمخرج الفرنسي-السويسري جان لوك غودار.
-    جائزة الأسد الذهبي للسيرة المهنية : الممثل الإيطالي "جيان ماريا فولونتي"، والمخرج والسيناريست الإيطالي "ماريو مونيتشيلي".
-    جائزة Golden Ciak : جائزة أفضل فيلم للفيلم الأميركي-البريطاني "ميسيسيبي ماسالا" للمخرجة الأميركية-الهندية "ميرا ناير"، وجائزة أفضل ممثل للإيطالي "فيتوريو ميزوجيونو" عن دوره في الفيلم الألماني "صرخة حجر"، وجائزة أفضل ممثلة للأميركية "غلين كلوز" عن دورها في الفيلم من الإنتاج المشترك بين بريطانيا وأميركا واليابان "مقابلة فينوس".
-    جائزة فيبريشي : جائزة المنافسة للفيلم الصيني "إرفع الفانوس الأحمر" للمخرج الصيني تشانغ يي مو ، وجائزة الأقسام الموازية للفيلم الياباني "رجل اللامكان" للمخرج الياباني "ناوتو تاكيناكا"، وجائزة أسبوع النقاد للفيلم الأميركي "قيادة" للمخرج الأميركي "جيفري ليفي".
-    جائزة OCIC : الفيلم السوفييتي "بالقرب من عدن" للمخرج الروسي نيكيتا ميخالكوف.
-    جوائز باسينيتي : جائزة أفضل فيلم للفيلم السوفييتي "بالقرب من عدن" للمخرج الروسي نيكيتا ميخالكوف، وجائزة أفضل ممثل للإيطالي "فيتوريو ميزوجيونو" عن دوره في الفيلم الألماني "صرخة حجر" ، وجائزة أفضل ممثلة للأميركية "مرسيدس رويل" عن دورها في الفيلم الأميركي "فيشر الملك".
-    جائزة بيانكي بيترو : للمخرجين الإيطاليين باولو تافياني و فيتوريو تافياني.
-    جائزة الأسد الذهبي الصغير : الفيلم الأميركي "فيشر الملك" للمخرج الأميركي تيري غيليام
-    جائزة إلفيرا نوتاري: الفيلم الصيني "إرفع الفانوس الأحمر" للمخرج الصيني تشانغ يي مو.
-    جائزة المصورون : للممثلة الأميركية "غلين كلوز" عن دورها في الفيلم من الإنتاج المشترك بين بريطانيا وأميركا واليابان "مقابلة فينوس".

 







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية