مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز الدورة 47 – عام 1990


مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز الدورة 47 – عام 1990

-    جائزة الأسد الذهبي : الفيلم البريطاني - الأميركي "غيلدنسترن وروزينكرانتس قد ماتا" للمخرج البريطاني توم ستوبارد .
-    جائزة الأسد الفضي : جائزة أفضل مخرج للأميركي مارتن سكورسيزي عن فيلمه الأميركي "العصابات"، وجائزة أفضل سيناريو للفيلم الدنماركي "شراب" للسيناريست الدنماركية هيلي رايزلينغ .
-    الجائزة الكبرى للجنة التحكيم الخاصة : الفيلم من الإنتاج المشترك البريطاني الأسترالي النيوزيلندي "ملاك أمام طاولتي" للمخرجة النيوزيلندية جين كامبيون.
-    جائزة أوسيلا الفضية : جائزة أفضل تصوير سينمائي للفيلم الإيطالي "الصبية في الخارج" ، وجائزة أفضل مونتاج للفيلم المشترك الفرنسي-الألماني الغربي "لا تخف، لا تمُت" .
-    جوائز كأس فولبي : جائزة أفضل ممثل للروسي "أوليغ بوريسوف" عن دوره في الفيلم البلغاري "الشاهد الوحيد"، وأفضل ممثلة للتشيلية "غلوريا مونخماير" عن دورها في الفيلم التشيلي "القمر في المرآة".
-    الميدالية الذهبية من رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي: الفيلم الأميركي-السوفييتي "إنهيار" للمخرج الأوكراني ميخائيل بيليكوف.
-    جائزة الجمهور "آرينا" : الفيلم الأميركي "العصابات" للمخرج الأميركي مارتن سكورسيزي .
-    جائزة الأسد الذهبي للسيرة المهنية : للمخرج السينمائي الإيطالي "مارسيلو ماستروياني" ،  والمخرج السينمائي الهنغاري "ميكلوس جانكسو" .
-    جائزة Golden Ciak : جائزة أفضل فيلم للفيلم الأميركي "السيد والسيدة بريدج" للمخرج الأميركي جيمس إيفوري ، وجائزة أفضل ممثل للممثلين "فرانشيسكو بنينو، ألفريدو لي باسي، روبرتو ماريانو، ماوريتسيو بروللو، اليساندرا دي سانزو" عن دورهم في الفيلم الإيطالي "الصبية في الخارج".
-    جائزة Golden Ciak الخاصة : جائزة أفضل ممثل للفرنسي "ميشال بيكولي" عن دوره في الفيلم التشيكوسلوفاكي الألماني "مارثا وأنا" ، والفيلم من الإنتاج المشترك البريطاني الأسترالي النيوزيلندي "ملاك أمام طاولتي" للمخرجة النيوزلندية "جين كامبيون".
-    جائزة فيبريشي : جائزة المنافسة للفيلم الهندي "مازيليوكال" للمخرج الهندي أدور غوبالاكريشنان، وجائزة أسبوع النقاد مناصفة بين الفيلم الإيطالي "المحطة" للمخرج الإيطالي سيرجيو روبيني والفيلم الفرنسي "المتكتم" للمخرج الفرنسي كريستيان فنسنت.
-    جائزة OCIC : الفيلم من الإنتاج المشترك البريطاني الأسترالي النيوزيلندي "ملاك أمام طاولتي" للمخرجة النيوزلندية "جين كامبيون".
-    جائزة OCIC – تنويه خاص : الفيلم الأرجنتيني " أنا، الأسوأ من ذلك كله" للمخرجة الأرجنتينية ماريا لويزا بيمبيرغ.
-    جائزة اليونيسيف : الفيلم الهندي "مازيليوكال" للمخرج الهندي أدور غوبالاكريشنان.
-    جوائز باسينيتي : جائزة أفضل فيلم للفيلم الأميركي "السيد والسيدة بريدج" للمخرج الأميركي جيمس إيفوري، جائزة أفضل ممثل للأميركي "ريتشارد درايفوس" عن دوره في الفيلم البريطاني - الأميركي "غيلدنسترن وروزينكرانتس قد ماتا"، وجائزة أفضل ممثلة للإيطالية "ستيفانيا ساندريلي" عن دورها في الفيلم المشترك الألماني الإيطالي الفرنسي "أفريقيا".
-    جائزة بيانكي بيترو : للسيناريست والمخرج الإيطالي إيتوري سكولا.
-    جائزة الأسد الذهبي الصغير : الفيلم من الإنتاج المشترك البريطاني الأسترالي النيوزيلندي "ملاك أمام طاولتي" للمخرجة النيوزلندية "جين كامبيون".
-    جائزة إلفيرا نوتاري: الفيلم من الإنتاج المشترك البريطاني الأسترالي النيوزيلندي "ملاك أمام طاولتي" للمخرجة النيوزلندية "جين كامبيون".
-    جائزة المصورون : الناقد الفني الإيطالي فيتّوريو سغاربي.
-    جائزة النقد السينمائي Bastone Bianco : مناصفة بين الفيلم من الإنتاج المشترك البريطاني الأسترالي النيوزيلندي "ملاك أمام طاولتي" للمخرجة النيوزلندية "جين كامبيون"، والفيلم الأميركي "العصابات" للمخرج الأميركي مارتن سكورسيزي .
 







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية