مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز الدورة 43 – عام 1986


مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز الدورة 43 – عام 1986

-    جائزة الأسد الذهبي : الفيلم الفرنسي "الصيف" للمخرج الفرنسي إريك رومير.
-    الجائزة الكبرى للجنة التحكيم الخاصة: مناصفة بين الفيلم السوفييتي "حمامة برية" للمخرج الروسي سيرغي سولوفييف، والفيلم الإيطالي "قصة حب" للمخرج الإيطالي فرانشيسكو ماسيللي.
-    جائزة لجنة التحكيم الخاصة : الفيلم النرويجي "إكس" للمخرج النرويجي أودفار إينارسون.
-    جائزة أفضل ممثل : للممثل الإيطالي " كارلو ديلي بياني" عن دوره في الفيلم الإيطالي "هدية عيد الميلاد" للمخرج الإيطالي بوبي أفاتي.
-    جائزة أفضل ممثلة : للممثلة الإيطالية " فاليريا غولينو" عن دورها في الفيلم الإيطالي "قصة حب" للمخرج الإيطالي فرانشيسكو ماسيللي.
-    جائزة أفضل عمل أول : الفيلم الأرجنتيني "الملك وفيلمه" للمخرج الأرجنتيني كارلوس سورين.
-    جائزة الأسد الذهبي للسيرة المهنية : الأخوين المخرجين السينمائيين والسيناريست الإيطاليين باولو وفيتوريو تافياني.
-    جائزة Golden Ciak : جائزة أفضل فيلم للفيلم الفرنسي "الصيف" للمخرج الفرنسي إريك رومير، وجائزة أفضل ممثل للإيطالي "والتر خياري" عن دوره في الفيلم الإيطالي "رومانس" للمخرج الإيطالي ماسيمو مازوشو، وجائزة أفضل ممثلة للممثلة الإيطالية " فاليريا غولينو" عن دورها في الفيلم الإيطالي "قصة حب" للمخرج الإيطالي فرانشيسكو ماسيللي.
-    جائزة فيبريشي : الفيلم الفرنسي "الصيف" للمخرج الفرنسي إريك رومير.
-    جائزة فيبريشي – تنويه خاص : الفيلم التشيلي-الكوبي "القانون العام في تشيلي" للمخرج التشيلي ميغيل ليتين.
-    جائزة اليونيسيف : الفيلم من الانتاج المشترك البريطاني الفرنسي الألماني الغربي "غناء البلوز في الأحمر" للمخرج البريطاني كين لوتش.
-    جوائز باسينيتي : جائزة أفضل فيلم للفيلم الأميركي-الفرنسي "جولة منتصف الليل" للمخرج الفرنسي برتراند تافرنير، وجائزة أفضل ممثل للإيطالي "والتر خياري" عن دوره في الفيلم الإيطالي "رومانس" للمخرج الإيطالي ماسيمو مازوشو، وجائزة أفضل ممثلة للفرنسية "ماري ريفيير" عن دورها في الفيلم الفرنسي "الصيف" للمخرج الفرنسي إريك رومير.
-    جائزة بيانكي بيترو : المخرج السينمائي الإيطالي لويجي كومنسيني.
-    جائزة فينيسيا التلفزيونية : مناصفة بين الفيلم الإيطالي "إبن العم الأميركي" للمخرج الإيطالي جياكومو باتياتو، والفيلم السويدي "الأشخاص المباركين" للمخرج السويدي انغمار بيرغمان.
-    جائزة فينيسيا للمؤلف : مناصفة بين الفيلم التشيلي-الكوبي "القانون العام في تشيلي" للمخرج التشيلي ميغيل ليتين، والفيلم الأرجنتيني "الآنسة ماري" للمخرجة الأرجنتينية ماريا لويزا بيمبرغ.

 







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية