مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز الدورة 38 – عام 1981


مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز الدورة 38 – عام 1981

-    جائزة الأسد الذهبي : الفيلم الألماني الغربي "ماريان وجوليان" للمخرجة الألمانية مارغريت فون تروتا.
-    جائزة لجنة التحكيم الخاصة : مناصفة بين الفيلم الإيطالي "أحلام سعيدة" للمخرج الإيطالي ناني موريتي، والفيلم البرازيلي "إنهم لا يرتدون ربطة عنق سوداء" للمخرج البرازيلي ليون هيرسزمان.
-    جائزة أفضل عمل أول : الفيلم اليوغوسلافي "هل تذكر دوللي بيل؟" للمخرج الصربي إيمير كوستوريكا.
-    جائزة السينما الجديدة : الفيلم الألماني الغربي "ماريان وجوليان" للمخرجة الألمانية مارغريت فون تروتا.
-    جائزة فيبريشي : لكل من الفيلم الألماني الغربي "ماريان وجوليان" للمخرجة الألمانية مارغريت فون تروتا، والفيلم البرازيلي "إنهم لا يرتدون ربطة عنق سوداء" للمخرج البرازيلي ليون هيرسزمان، والفيلم اليوغوسلافي "هل تذكر دوللي بيل؟" للمخرج الصربي إيمير كوستوريكا.
-    جائزة OCIC : الفيلم الألماني الغربي "ماريان وجوليان" للمخرجة الألمانية مارغريت فون تروتا.
-    جائزة OCIC – تنويه فخري : مناصفة بين الفيلم من الإنتاج المشترك الإيطالي البريطاني البولندي "من بلد بعيد" للمخرج البولندي كرزيستوف زانوسي، والفيلم اليوغوسلافي "هل تذكر دوللي بيل؟" للمخرج الصربي إيمير كوستوريكا.
-    جائزة اليونيسيف : الفيلم الإيطالي " بازلاء محلاه" للمخرج الإيطالي بيتر ديل مونتي.
-    جوائز باسينيتي : جائزة أفضل فيلم للفيلم الأميركي "أمير المدينة" للمخرج الأميركي سيدني لوميت، جائزة أفضل ممثل للأميركي "روبرت دوفال" عن دوره في الفيلم الأميركي "اعترافات حقيقية"، وجائزة أفضل ممثلة للسويدية "ليل تيرسيليوس" عن دورها في الفيلم النرويجي "إضطهاد".
-    جائزة بيانكي بيترو : المؤلف والسينارست والممثل الإيطالي إدواردو دي فيليبو.
-    جائزة طائر الفينيق الذهبي : للممثلين "روبرت دي نيرو" وروبرت دوفال" عن دوريهما في الفيلم الأميركي "اعترافات حقيقية"، ولكل من "جوتا لامب" و"باربارا سوكوفا" عن عن دورهما في الفيلم الألماني الغربي "ماريان وجوليان".
-    جائزة AGIS : لكل من الفيلم البرازيلي "إنهم لا يرتدون ربطة عنق سوداء" للمخرج البرازيلي ليون هيرسزمان، والفيلم اليوغوسلافي "هل تذكر دوللي بيل؟" للمخرج الصربي إيمير كوستوريكا، والفيلم الألماني الغربي "ماريان وجوليان" للمخرجة الألمانية مارغريت فون تروتا.
-    جائزة Alitalia : جائزة أفضل ممثل مناصفة بين الممثل الهندي "أنجان دوتا" عن دوره في الفيلم الهندي "شالشيترا" وبين الممثل الإيطالي "رودولفو بيغوتي" عن دوره في الفيلم الإيطالي "غابة من الحب"، وجائزة أفضل ممثلة مناصفة بين الأميركية "باتي هانسن" عن دورها في الفيلم الأميركي "هم جميعهم ضحكوا" وبين الإيطالية "مارينا سوما " عن دورها في الفيلم الإيطالي "فرص روزا".
 







مواقع صديقة

 

آفاق سينمائية

مجلة إلكترونية أسبوعية